جمعية "العون والإغاثة" تطلق حملة لدعم تمدرس اليتامي بطنجة

أعلنت جمعية "العون والإغاثة" حملة الإحسان العمومي الثانية، حول "مشروع الكفالة التعليمية لدعم تمدرس 3000 يتيم، تحت شعار "من أجل دعم حق اليتيم في مواصلة التعليم"، وتنطلق من 30 مارس إلى 13 أبريل المقبل.

وعزت جمعية "العون والإغاثة، التي يوجد مقرها بمدية طنجة، ضمن بلاغ توصلت به هسبريس، إطلاقها لهذه الحملة إلى "وعيها بأهمية التعليم والتمدرس في النهوض بالوضع الاجتماعي والاقتصادي لليتيم والأرملة وفتح آفاق المستقبل أمامهما".

ولفتت الجمعية إلى أهمية انتشال الطفل اليتيم منذ المراحل الأولى من مخاطر الانحراف التي قد تنتج عن انقطاعه عن فصول الدراسة، في ظل قلة ذات اليد لدى أسرته"، مشددة على ضرورة مواكبته ليواصل تعليمه ويتم تأهيله، حتى يكون فردا صالحا في محيطه ومجتمعه".

"ومن أجل تعميم تمدرس الأيتام الذين هُم في سن التمدرس، انتهجت الجمعية سياسة الربط اللازم بين كفالة اليتيم وتمدرسه، مصحوبا بتوعية وتحسيس مستمرين لوسطه بأهمية تعلم اليتيم" يورد بلاغ جمعية العون والإغاثة".

ولفت المصدر إلى توخي مشروع الكفالة التعليمية "إنقاذ الأيتام المنقطعين عن التمدرس، عبر إلحاقهم بفصول التربية غير النظامية، ثم إدماجهم في التعليم العمومي"، وأيضا "المعالجة والتصدي المبكر لعوامل التعثر الدراسي لدى اليتيم".

وسردت الجمعية الخيرية، التي تعنى بأوضاع الأيتام في مدينة طنجة، عددا من العوامل التي تفضي إلى التعثر المدرسي لليتيم، وفي مقدمتها عدم استفادته من التعليم الأولي، وعدم استفادته في المرحلة الابتدائية من برامج علاجية لتأخره الدراسي، وعدم مواكبته ببرامج للدعم والتقوية في المراحل الدراسية المختلفة".

وتبعا لذات المصدر، فإن هذا المشروع الطموح الذي يعتمد على دعم أهل الخير والعطاء، يسعى إلى كفالة 1500 يتيم في المستوى الابتدائي، و700 يتيم في الثانوي الإعدادي، 400 بالثانوي التأهيلي، بالإضافة إلى كفالة 300 طالب جامعي، وإيواء 90 طالبة".

يمكنكم التعرف أكثر على جمعية "العون والإغاثة" بالنقر هنا أو عبر الرابط التالي: http://alaoun.org


عن موقع هسبريس
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-