ثانوية بئر أنزران بالجديدة تحتفي بنهاية الأسدس الأول

إذا كان  التفوق الدراسي هو السمة التي  ينشدها الجميع فانه لا يأتي من فراغ بل يأتي بعد جد واجتهاد ومثابرة وتنظيم للوقت والجهد. 

من هذا المنطلق ارتأى نادي الإبداع الثقافي والفني بمؤسسة بئر أنزران التأهيلية إلى تنظيم صبيحة احتفاء باختتام الأسدس الأول برسم الموسم الدراسي 2014/2015 اليوم السبت 24 يناير بقاعة الأنشطة.


هذه الصبيحة خصصها النادي أساسا كفضاء لتلاميذ لإبراز إمكاناتهم وابداعتهم بعد أشهر من المثابرة والجهد في الدراسة .


وشهدت هذه الصبيحة حضور مهم تمثل في رئيس جمعية الآباء عبد الواحد هلالي بعض أعضاء الجمعية كابو جابر والحرشي... إضافة أساتذة المؤسسة وبعض  الأساتذة التدربين بالمؤسسة  اضافة لمكونات وفعاليات من المجتمع المدني دون اغفال الجانب الإعلامي الذي اكد حضورهم وتغطيته لأنشطة نادي الإبداع بمؤسسة بئر انزران .

كما كان  لحضور نادي الفكر  والإبداع بثانوية  القدس الذي يشرف عليه الاستاذ هشام ايت باحسين دور هام في خلق جو تربوي اخوي هادف، نظرا لأهمية خلق جسر لتواصل بين الناديين لما لهم من نقط وجوانب مشتركة ،إيمانا منهم ان التعاون وخلق شراكة فعلية من شأنها ان تطور من مستوى وقيمتهم على مستوى مدينة الجديدة الكبرى 

وعرف برنامج الحفل افتتاح بآيات من الذكر الحكيم، ثم بعد ذلك ارتأت اللجنة المنظمة الى عرض فيلم يوثق لأهم محطات هذا النادي الإبداعي.

ولخلق جو من الحماس والمنافسة والتحدي ارتأت اللجنة المنظمة تنظيم مسابقة ثقافية تبارى من خلالها عدد من الفرق المكونة من تلاميذ وتلميذات المؤسسة ،مسابقات تنوعت بين ما هو ديني وعلمي وثقافة من تنشيط الأستاذة المتدربة صوفيا جرموني  .
الصبيحة عرفت ايضا فقرات شعرية وغنائية وفكاهية واستعراضية من طرف التلاميذ بنادي الإبداع .


هذه الأنشطة الإبداعية عرفت استحسان من طرف كل الفعاليات الحاضرة ونالت إعجابهم وتفاعلوا معها بشمل ايجابي شجع التلاميذ على بدل مجهود مضاعف لإخراج كل ما بجعبتهم من مؤهلات إبداعية ،حيث عرفت قاعة الأنشطة نوعا من الحماس والحركية نظرا لتنوع وغنى رصيد النادي الإبداعي بالمواهب المتنوعة

وختاما وزعت بعض الشواهد التقديرية اعترافا لبعض الأعضاء بالنادي لخدماتهم وابداعتهم المميزة ،كما اغتنم  التلاميذ المقدمون  الفرصة لكي يشكروا جميع من ساهم من قريب او بعيد في نجاح هذه المبادرة الشبابية التي لقت نجاحا كما هو مأمول ،واثنى على اعضاء النادي لكونهم العمود الفقري للمؤسسة .

مراسلة - حساين المامون
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-