الحوار الاجتماعي يستأنف..لا جديد يذكر ولا قديم يعاد

الصورة من موقع تربية بريس - tarbiapress.net
عقد رئيس الحكومة، عبد الإله ابن كيران، اليوم الثلاثاء بالرباط، لقاءين مع وفدي الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، والاتحاد الوطني للشغل بالمغرب في إطار جلسات الحوار الاجتماعي، من أجل بحث عدد من مطالب الطبقة العاملة المغربية.

وأكد محمد كافي الشراط رئيس لجنة تسيير بالاتحاد العام للشغالين بالمغرب، في تصريح للصحافة، عقب هذا الاجتماع، أن لقاء اليوم " جاء كجواب عملي على آخر مذكرة مطلبية رفعها الاتحاد لرئيس الحكومة، وأنه شكل مجددا فرصة لبسط جميع المطالب وخاصة الاساسية منها، من قبيل دعم القدرة الشرائية وعدم أجرأة التعويض عن فقدان الشغل بشكله الحالي باعتباره مجحفا فضلا عن حماية الحريات النقابية".

ومن جانبه اعتبر محمد يتيم الكاتب العام للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب في تصريح مماثل، أن لقاء اليوم كان "إيجابيا وصريحا"، وأنه تم خلاله التأكيد على ضرورة استمرار الحوار، مبرزا أنه "تبين بالمناسبة أن الحكومة تحدوها نفس الارادة في استمرارية هذا الحوار".

وأكد في هذا الصدد، على أنه تم التأكيد على ضرورة التركيز على "القضايا ذات الاولوية التي يمكن أن تكون قاعدة لاتفاق يمكن التوصل إليه ربما في الاسابيع القادمة، على أن يتواصل الحوار على المستويات القطاعية والمجالية ".

وكان رئيس الحكومة، السيد عبد الإله ابن كيران، قد عقد صباح اليوم بالرباط، لقاء مع وفود كل من الكونفدرالية الديمقراطية للشغل والاتحاد المغربي للشغل والفيدرالية الديمقراطية للشغل، في إطار جلسات الحوار الاجتماعي.


عن موقع le360
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-