الجامعة الوطنية لموظفي التعليم بالرباط ترفض عملية إعادة الانتشار خارج النيابة

الصورة من موقع تربية بريس - tarbiapress.net
عقد المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم بالرباط المنضوية تحت لواء الإتحاد الوطني للشغل بالمغرب لقاء استثنائيا يومه السبت 12 أبريل 2014 بالمقر المركزي لمناقشة مجموعة من القضايا التي تهم الشأن التعليمي بالإقليم وكذلك التصرفات اللا تربوية واللا أخلاقية الصادرة من النائب الإقليمي، وبعد نقاش جاد ومسؤول فإن المكتب الإقليمي يقرر ما يلي :

+    استنكاره و شجبه الشديد للتصرفات اللاتربوية واللامسؤولة للنائب الإقليمي في حق أحد أعضاء المكتب الإقليمي.
+    إدانته الشديدة لأسلوب التهديد بالانتقام الذي ينتهجه النائب الإقليمي.
+    استهجانه تلفظ النائب بألفاظ نابية في حق الأطر التربوية والإدارية .
+    استنكاره تواطؤ النيابة في ملف مدرسة العهد الجديد والتي لحد الآن لم يتم تجديد مكتب جمعية جيل مدرسة النجاح بها والاكتفاء بلجان نيابية شكلية من دون جدوى ذرا للرماد في العيون .
+    استنكاره التضييق على العمل النقابي من خلال مطالبة نساء ورجال التعليم بعدم اللجوء للنقابات لطرح قضاياهم.
+    رفضه للارتجالية في تدبير الفائض من هيئة التدريس وكذا بعض التكليفات لبعض الأطر الإدارية و المساعدين التقنيين وكذلك غياب تكافؤ الفرص بين جماعات الإقليم سواء من حيث الأطر التربوية أو الإدارية والمساعدين التقنيين.
+    رفضه للعمليات القيصرية التي تقوم بها النيابة :


+    تدريس مستويات على حساب أخرى في منتصف الموسم الدراسي فعن أي جودة تتحدث الوزارة مع مثل هذه الإجراءات.
+    تكليف أستاذة معربة لتدريس الفرنسية بالابتدائي (تعويض رخصة)، لتحقيق الجودة!!!
+    عملية الضم في بداية الاسدس الثاني من الموسم الدراسي  في بعض المؤسسات والتي نتج عنها اكتظاظ .


كما يجدد المكتب الإقليمي رفضه للمذكرة المشؤومة التي تلغي اللجان الجهوية والإقليمية المشتركة وتعتمد لجان فض النزاعات وكأن ملف التربية والتكوين محصور في المنازعات فقط .
كما يرفض عملية إعادة الانتشار خارج النيابة.


ويطالب الوزارة بتدارك اختلالات المذكرة الإطار الخاصة بالحركات الانتقالية لتفادي المزيد من انعدام تكافؤ الفرص بين نيا بات الجهة وكذا بين جماعات نفس النيابة.
لهذه الأسباب المتعددة يقرر المكتب الإقليمي تنظيم وقفة احتجاجية إنذاريه للمسؤولين النقابيين كخطوة أولى من الخطوات النضالية المزمع القيام بها على صعيد الإقليم، يوم الأربعاء 23 أبريل 2014 ابتداء من الساعة الثانية عشرة والنصف (12:30) إلى الساعة الواحدة والنصف بعد الزوال (13:30) أمام النيابة.


إن المكتب الإقليمي وهو يتابع الشأن التعليمي بالإقليم وفي ظل المؤشرات السلبية، فانه يحذر من التمادي في نهج أسلوب التماطل والمناورة في معالجة الملفات كما يدعو الشغيلة التعليمية بالإقليم إلى الاستعداد لخوض كافة الأشكال النضالية للدفاع عن كرامتها و حقوقها المشروعة.




وما ضاع حق وراءه طالب
عن المكتب الإقليمي


تحميل البيان
الصورة من موقع تربية بريس - tarbiapress.net

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-